Haqqani Fellowship Suhbats: MSN.12 JULY 2010.ARA.POST

Monday, August 2, 2010

MSN.12 JULY 2010.ARA.POST

فوائد القصص القرآني ولو إسرائيليات لكن ومنكرها ينسف الدعوة

صحبة مولانا الشيخ ناظم الحقاني

الإثنين 1 شعبان 1431 الموافق 12 تموز يوليو 2010

 

      لا إله إلا الله لا إله إلا الله لا إله إلا الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام. مدد يا صاحب الإمداد. مدد يا رجال الله. في مثل هذا الشهر الشريف، شهر شعبان المعظَّم. زده يا ربي تعظيما وتكريما. زد حبيبك في هذا الشهر المبارك شهر رسول الله صلى الله عليه وسلم شهر خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

      ثم السلام عليك يا صاحب الإمداد يا قطب المتصرف. يا صاحب الزمان. أمدّونا يا رجال الإمداد بمدد الملكوت في مثل هذا الشهر الشريف شعبان المعظّم. ونقول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. نفر من شر مخلوق. الذي يجاهد أن يجعل البشر يعصون ربهم وخالقهم.

 

      ونقول بسم الله الرحمن الرحيم! السيف السماوي على أعناق الشيطان وأتباعه.

 

      السلام عليكم مستمعينا. لكانت لذة عظيمة للمستنعين لو جالسوا هذا البيان سماوي وأهل السماء أرسلوا ليجعلوا أهل الأرض في لذة وسرور وبشرى خلال بيانات سماوية لا تُعد ولا تُحصى.

لكن للأسف لا يبالون قط. لا يعتنون إلا بلذاتهم الجسدية، لا ببالروحانية. وفي عصرنا هذا يتبعون أسوء شيء في الخلق وهو الشيطان. كنا لننسر لو جميعنا اتبع لذة البشرى العامة لجميع الأمم. لكن الناس أجمعين منشغلون بذاك المخذول.

 

      يا مستمعينا جاهدوا أن تنتبهوا ولو ربع ساعة أو نصف ساعة كل يوم لتسمعوا بشرى أعل القدسية، تفلحوا! إذ هو بيان سماوي يأتيكم. أيها الناس نحن اليوم موجودون، وأما غدا فلا نعلم أين نكون: على وجه الأرض أو تحت الأرض؟ قد تعيش 90 سنة ولعلك معذور لكن لا أحد يعلم هل سيعيش بعد يوم؟ فلماذا تسعى فقط لتتمتع بالمادة؟ سؤال مهم جدا: لماذا لا نتنبه إذا علمنا أننا ليس لنا ضمان أنا سنعيش غدا؟ وليس لأحد أن يعطيك ضمان لحياتك. وشركات التأمين تغش من يسمع لها. الناس أجمعون والملوك والسلاطين فمن دونهم في البشرية، كلهم لا يتفكرون: هل لهم ضمان سماوي؟

 

      عيسى المسيح... هاه يا سلف الصالح! العلماء. إذا قلت: في حياة عيسى المسيح وعصره... الآن مودا جديدة لا عقل لهم، دكاترة الوهابية والجماعات السلفية، إذا تكلم أحد في شأن الأولين سيقولون: لا تقل! إنها إسرائيليات! وهل تعلم شيئا عن الإسرائيليات؟ يا سكارى، ألا تتلون القرأن الكريم؟ ألا تعلمون أن فيه أخبار القوم الذين مضوا؟ لا سيما خبر بني إسرائيل؟ لا ينكر أحد من خبر بني إسرائيل إلا وهو يطلق النار على آيات القرآن و يرد على يرد علىها! كيف هذا؟ لكن مودا جديددة لدكاترة الشريعة والسلفيين ومعاشر الوهابية من مؤسسيهم ومديري مدارسهم إلى عامتهم دائما يعترضون إذا جاء خبر بني إسرائيل: دع هذا إنه إسرائيليات. كيف يقولون هذا؟

 

      القرآن لأهل النُهى. وهم يردّون الإسرائيليات. لماذا لا تأتون بأخبارهم إذا خاطبتم الناس، ولا تذكرون قصصهم؟ إنه من أجل تكبرهم. ما تتكلمون به لا أحد يفهمه. لكن إن أخبرتُ الناس خبرا سهلا، قصة، سيهتدون ويستقيمون. وأنتم من أفكاركم الشيطانية لا تقبلون أي شيء من عهد بني إسرائيل. ليس لكم أن تأخذوا شيئا من الكتاب وتردوا شيئا! انظروا إلى القرآن: إنه مليء بقصص من مضى.

 

      أخبروني: كم من الأنبياء ذكر القرأن الكريم؟ 28  نبي ابتداء من سيدنا آدم وانتهاء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. نعم لكن أتظنون أنه لم يُرسل أي نبي آخر؟ أجيبوني فإني ممتحنكم وناظر ما حد معرفتكم. فما أسماؤهم؟ لكن كما قال الله تعالى: منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك. لماذا إذن لا تخبرون الناس عن قصصهم وسيرهم؟ وسؤال آخر ماذا عن خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. ما رأيكم: هل كان خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم يعلمهم أم لا يعلمهم؟ والخطاب السماوي مباشر له منهم من قصصنا عليك بضمير المخاطبة.

 

      هذا محيط كامل في خطاب الله. أرسلنا رسلا، منهم من ذكرنا ونعلمك عنهم كم منهم وكم من الأمم سلفت وانقضت. تقرؤنها هكذا كالصبيان. لا. أيُقرأ القرآن دون تفكر؟ لا. قال الله تعالى: كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ. أُنزل ليتدبّره الناس. فما رأيكم؟ ما نبأ خاتم الأنبياء؟ وبعض الشياطين الآن يرفض إلا كتاب الله ولا يقبل الحديث الشريف أعوذ بالله يريدون هدم عقائد أهل السنة والجماعة. قولوا إذاً أنتم علماء، ماذا يقول رب العزة إذ قال: منهم من قصصنا عليك لخليفته الأزلي الأبدي سيد الرسل الكرام سيدنا محمد؟ لا يخاطب الله تعالى أحدا قط! لا، حتى جبريل لا يستطيع أن يأخذ مباشرة من الله تعالى إلا من طريق واسطة.

 

      نعم لا تحبون خبر الأمم السالفة. يا علماء السلفيون ما المقصد الأصلي من قول الله تعالى: منهم من لم نقصص عليك؟ لا تتفكرون فيه ولا تقدرون على كشف هذا الكنز من أجل تكبّركم، فلا تصل إليكم الكنوز.

 

      (التفسير:) خبرهم، علمهم، سيرهم، ممكن أن تتكلم عنهم. وأما من لم نقصص عليك: فهذا خاصّ له فقط. لأن أسماءهم أجمعين في حيز علمه الخاص صلى الله عليه وسلم. منهم من هو فقط لهذا الكوكب وأهله، فلا حاجة أن يسمى الآخرون. نحتفظه لك لأنك مسؤول عن الخلق أجمعين. لكن الأمم المخلوقة لا حصر لها في الكون الذي خلقته من أجلك، ولا يعلمهم أحد. مخلوقات ما سوى هذا الكوكب لا حصر لعددها وأنت أيضا معلِّمها.

 

      الناس يظنون أنه شيء سهل... النبوة... أو أن يعيش 1000 سنة ثم انتهى. ولم يسمعوا ولم يتفكروا بالحقائق، لأنه فوق طاقتهم أن يفهموا شيئا عن ربهم.

 

      أيها الناس لست بخطيب لكن إن فقهتم ولو شيئا بسيطا أفلحتم.

 

      أمس رأيت موسوعة ذكرت خبر مجرة أندروميدا. التي كانوا يظنون من قبل أنها ضمن مجرتنا وأنها فقط نجمة واحدة. لكن بعد فترة فتح الله تعالى على الناس علما جديدا بآلات الفلكيين. كانوا يظنون أنها من ضمن مجرتنا درب التبانة ثم اكتشف الفلكيون أنها بعيدة جدا. وأنها مجرة عملاقية عظيمة الحجم جدا. وجاءهم هذا العلم ليتفكروا عن خالقهم وكل يوم يزداد علمهم بالكون ليس فقط بدرب التبانة بل بالكون كله. ليتعلموا شيئا ويزدادوا فتحا صغيرا عن خالقهم قبل يوم القيامة.

 

      إذن أيها الدكاترة والسلفيون ومشايخ الأزهر ورجال الشريعة لا تغضبوا علي. لكن خذوا شيئا من علم عظمة خالقكم أيها الناس. غفرانك ربنا بجاه أشرف الخلق عندك. يقولون تحاور ديني لكن لا يتكلمون عن هذا. النملة لا تفهم ولا يهمها شيء من بياناتهم وتحاورهم فلا تغضبوا علي بل خذوا شيئا خاصا لهذا العصر. قولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله. يا رب أحينا مؤمنين وأمتنا مؤمنين بجاه من أرسلت عليه سورة الفاتحة.



No comments:

Post a Comment